المتابعون

الخميس، 29 ديسمبر 2011

هل دم الحجامة دم فاسد ؟



هل دم الحجامة دم فاسد ؟ 
Is the blood cupping corrupt ?
The nature of blood cupping
د/ أحمد حلمي صالح.
علميا لا تصح كلمة (الدم الفاسد)، ولكن الحجامة تحدث حالة توازن رائع في الجسم، بتعديل درجة الإرتواء الدموي والتوازن الكيميائي للمعدلات الحيوية بالدم، والتي يحدث نتيجة تغيرها خلل في توازن الجسم ، يظهر في صورة مرضية بدرجة صغيرة أو كبيرة حسب درجة ونوعية هذا الخلل.


عندما نري مريض السكر وقد أفرط في تناول السكريات، فإن معدلات الدم لديه تتغير ليعلو قياس السكر في الدم لديه ، فهل نقول ساعتها أن دمه فاسد، وكذلك الحال لمن يعاني من الأملاح أو النقرس، فهل دمهم فاسد؟؟؟؟
بالقطع لا ، ولكنه تغير في معدلات الدم علي حسب تعرض الجسم لمتغير خارجي كالطعام أو تغير المناخ أو متغير ميكانيكي ، كأسلوب حمل شئ أو اصطدام، أو متغير داخلي كالإنفعال والقلق ... النفسي، كل هذه المتغيرات تُحدث تغيرا في الدم، ولكنه ليس فاسد.

لذلك فدم الحجامة دم طبيعي يحوي سمات خاصة تميزه عن الدم الوريدي والدم الشرياني، ولكن يحوي من التغيرات الطارئة علي حسب درجة الإصابة أو المرض الذي يصيب الإنسان ، وحين تعمل الحجامة علي زيادة عملية الإتزان بالجسم من خلال الدم يحدث الشفاء بإذن الله.
أما ما يتم استخدامه من تعبيرات عن أن الدم أسود أو متجلط أو أو ... إلخ فهذه خاضعة للمتغيرات الخاصة بالمريض ولعنصري زمن بقاء الكأس ، وكمية الدم الموجود بالكأس، ولكن البعض يستغل ذلك في إضفاء حالة خرافية لإيهام المريض بمدي ما يعانيه من مرض ، سواء كان هذا الإيحاء بصورة متعمدة أو عن جهل.

للمزيد من التفاصيل العلمية والعملية حول هذا الموضوع تجدونه بإذن الله في موسوعة الحجامة القادمة بإذن الله.
Is the blood cupping corrupt?        


Dr. Ahmed Helmy Saleh, PhD.      

In Hijama (Cupping Therapy) you hear many time word mean that blood of Hijama is bad blood or dirty or corrupt blood, it's really unscientifically at all.

The changed by an imbalance of the body in blood flow and chemical balance, lead to feel worse & help to increase illness chance to   appears, illness worse depending on Change in the degree of balance, whether the change is large or small, hence Hijama (Cupping Therapy) make a great balance in the body condition, it's adjusts blood flow,& make chemical balance in a vital rates in blood.


هناك تعليق واحد: